الرئيسية / منوعات / بريد الجزائر: 4 نصائح مهمة لحماية بطاقتك الذهبية!

بريد الجزائر: 4 نصائح مهمة لحماية بطاقتك الذهبية!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ تسعى دائما مؤسسة بريد الجزائر وعبر صفحتهاوعلى تويتر لتقديم النصائح لزبائنها حاملي البطاقة الذهبية لحمايتها وتجنب أي مشاكل أو تحايل قد يقعون فيه، ونبهت المؤسسة زبائنها في فيديو نشرته على صفحتها الرسمية عبر تويتر أن البطاقة الذهبية معدة للاستعمال الشخصي فقط ولتجنب أي مشاكل يجب التقيد بالاحتياطات التالية:

1- عدم الإفصاح عن رقم البطاقة رمز cvv، تاريخ انتهاء الصلاحية وكلمة السر.
2- عدم إفشاء الرقم الخاص الذي يصلك في رسالة نصية مهما كان الأمر خاصة في حال إرسال شخص غريب يدعي ارتكابه خطأ في الإرسال.
3- في حالة تغيير رقم الهاتف النقال يجب إعادة ربطه بالبطاقة من جديد عبر الموزع الآلي بشكل شخصي دون تكليف شخص آخر.
4- قم بالدفع عن طريق البطاقة الذهبية فقط في المواقع الآمنة وتأكد أن الرابط المعروض هو: pay.posta.sz

بريد الجزائر: الطلبة الجدد بإمكانهم فتح حسابات جارية عن بعد، هذا وأعلنت مؤسسة بريد الجزائر، إن الطلبة الجدد الحاصلين على شهادة البكالوريا يمكنهم القيام بعملية أولية لفتح حسابات بريدية جارية عن بعد، قبل التنقل إلى مراكز البريد لاستكمال العملية.

وحسب بيان للمؤسسة “تمنح منصة بريد الجزائر للطلبة الجدد إمكانية فتح أولي للحساب البريدي الجاري عن بعد، حيث تسمح هذه العملية بتسريع وتيرة معالجة الطلب عن طريق ملء الاستمارة عبر الموقع وبالتالي إصدار وسائل الدفع الخاصة بهم (دفتر شيكات والبطاقة النقدية الذهبية).

وأضاف: فور حصول الطالب على إشعار بتأكيد طلبه للفتح الأولي لحسابه البريدي، يمكنه التقرب من مكتب بريد إقامته لاستكمال إجراءات فتح الحساب البريدي، مشيرا إلى إن: كل مراحل عملية فتح الحساب البريدي الجاري وكذا الوثائق الإدارية اللازمة للملف موضحة ومفصلة عبر الرابط التالي: https://ccpnet.poste.dz/

وسابقا، أعلنت مؤسسة بريد الجزائر أنه أصبح بإمكان زبائنها فتح حساب بريدي جاري عن بعد ودون الحاجة للتنقل إلى المراكز البريدية.د، موضحة في بيان لها أنه يمكن فتح حساب بريدي جاري دون التنقل إلى المكتب البريدي، وهذا عبر الموقع الرسمي لبريد الجزائر https://ccpnet.poste.dz/.

تغيير الرقم السري مع تجديد البطاقة الذهبية، حيث كشفت مؤسسة بريد الجزائر، أن الرقم السري للبطاقة الذهبية يبقى ثابت ولا يتغير حتى في حال تجديد هذه الأخيرة، وقامت بطرح سؤال عبر صفحتها الرسمية “فيسبوك” جاء كالتالي “عند الحصول على بطاقة ذهبية جديدة بعد انتهاء مدة صلاحية البطاقة الأولى، هل أحصل على رقم سري جديد” ؟، لتجيب بعدها “البطاقة الذهبية المجددة تملك رقم سري جديد !” هو خاطئ، موضحةالبطاقتان القديمة والمجددة تملكان نفس الرقم السري (ثابت لا يتغير).

تعطل تحيين الأرصدة.. بريد الجزائر يصدر توضيحا، حيث طمأنت مؤسسة بريد الجزائر، زبائنها بأن تعطل تحيين الأرصدة في الحسابات الجارية مؤقت ويجري إصلاحه، وأن سببه عمليات السحب الكبيرة خلال عيد الأضحى.

ونشرت المؤسسة بيانا جاء فيه: “تعلم مؤسسة بريد الجزائر زبائنها الكرام، بأن أعمال الصيانة الدورية، قد أجلت لساعات قليلة تحيين المعلومات الخاصة ببعض الارصدة، لاسيما بالنظر الى العدد الكبير لعمليات السحب بمناسبة عيد الاضحى المبارك. ولقد تمت هذه العملية بصفة عادية ومن دون تسجيل أي عائق تقني، مضيفة: “وعليه تطمئن المؤسسة زبائنها بأن كل العمليات الخاصة بحساباتهم تجري بصفة عادية وآمنة”.

بالفيديو.. بريد الجزائر يعلن حل مشكلة تجديد كلمة المرور على “بريدي موب”، حيث أعلنت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها عن حل مشكلة تجديد كلمة المرور على “بريدي موب” بعد تلقيها العديد من الشكاوي من زبائن لم يتمكنوا من دخول التطبيق بسبب نسيان كلمة المرور وعدم القدرة على تجديدها، وأرفقت المؤسسة بيانها بفيديو توضيحي يبين كيفية إعادة تعيين كلمة المرور.

بريد الجزائر: هذه هي مهلة تفعيل الرمز السري للحسابات البريدية، حيث أوضحت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها أن الاطلاع على الحساب البريدي يكون بعد 24 ساعة من تفعيل الرمز السري الخاص به، مؤكدة الأحد، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية أنه عند استلام الرمز السري الخاص بالحساب البريدي الجاري من المكتب البريدي يجب على الزبون الانتظار 24 ساعة لاستخدامه، وأضافت أنه بامكان الزبائن الاطلاع على رصيد حسابهم البريدي الجاري عبر الولوج الى الرابط التالي: https://eccp.poste.dz/

بريد الجزائر يحذر زبائنه من الوقوع ضحية لتطبيقات شبيهة لبريدي موب، هذا وقد حذرت مؤسسة بريد الجزائر زبائنها، من تطبيقات شبيهة لبريدي موب، يتم تداولها على الانترنيت على أنها رسمية، مؤكدة أنها لا تتحمل مسؤولية وقوع عمليات احتيال.

وجاء في بيان لها: تنهي مؤسسة بريد الجزائر إلى علم كافة زبائنها الكرام أن التطبيق الوحيد المتوفر على البلاي ستور هو تطبيق بريدي موب وأن كل التطبيقات الأخرى لا تعود ملكيتها إلى المؤسسة. لذلك هي ليست مسؤولة عن أي ضرر ناتج عن استعمالها، وحسبها فإن: الاطلاع على رصيد حسابكم يكون من الموقع الرسمي: https://eccp.poste.dz
أما الخدمات عبر الانترنت، طلب البطاقة الذهبية، تعبئة الرصيد ودفع الفواتير يكون عبر: https://baridinet.poste.dz

بالفيديو.. 7 خطوات لتعبئة رصيد هاتفك عبر الأنترنت، هذا وقد نشرت مؤسسة بريد الجزائر طريقة تمكن زبائنها من تعبئة رصيد هواتفهم النقال عبر خدمة “بريدي موب” وهذا باتباع الخطوات التالية:
1- فتح تطبيق بريدي موب من الهاتف النقال.
2- الضغط على اختيار “الدفع”.
3- اختيار خاصية تعبئة الهاتف النقال.
4- اختيار متعامل الهاتف النقال لتعبئة الرصيد.
5- الضغط على مصدر العملية لادراج رقم الهاتف. والمبلغ المراد تعبئته ومواصلة العملية.
6- الضغط على خاصية “الحصول على رمز التأكيد” لتلقي الرمز عبر رسالة نصية قصيرة.
7- كتابة رمز التأكيد المتحصل عليه عبر رسالة نصية قصيرة، ثم اضغط على تأكيد العملية لنجاح العملية.

هكذا يتم طلب دفتر الصكوك عن بعد، وقد أوضحت مؤسسة بريد الجزائر أنه بإمكان زبائنها طلب الحصول على دفتر الصكوك البريدية عبر رابط إلكتروني خاص، مؤكدة في منشور عبر صفحتها الرسمية أن بالإمكان طلب دفتر الصكوك بعد الولوج إلى الرابط https://eccp.poste.dz واتباع الخطوات التالية:
1- كتابة رقم الحساب البريدي الجاري.
2- كتابة الرمز السري الخاص بالحساب البريدي الجاري (يمكن الحصول عليه من مكتب البريد).
3- كتابة الرمز الموجود على الصورة.
هل تعرف الرقم الإثباتي في البطاقة الذهبية؟.

قدمت مؤسسة بريد الجزائر معلومات لزبائنها حول الرقم الإثباتي الخاص بالبطاقة الذهبية، والذي يطلب عند القيام بالعمليات الخدماتية البريدية التالية:
1- الاشتراك في خدمات التّطبيق بريدي موب (الموقع الإلكترونيّ).
2- تسجيل التّطبيق بريدي موب (المحمول).
3- تغيير رقم هاتفكم النّقّال (الموقع الإلكترونيّ).
4-الدّفع عبر الإنترنت (الموقع الإلكترونيّ).
5- إسمكم ولقبكم، يطلبان منكم لدى الدّفع عبر الإنترنت (الموقع الإلكترونيّ).

وعند تاريخ الانقضاء، يطلب منكم لدى:
6- الاشتراك في خدمات التّطبيق بريدي موب (الموقع الإلكترونيّ).
7- تسجيل التّطبيق بريدي موب (المحمول).
8- تغيير رقم هاتفكم النّقّال (الموقع الإلكترونيّ).
9- عند الدّفع عبر الإنترنت (الموقع الإلكترونيّ).
10- على مُسْتَوى الشُّبَّاك الآلي للبُنُوك.
11- على مُسْتَوى جهاز الدّفع الإلكترونيّ “TPE”.
12- على مُسْتَوى شبّاك مَكْتَب البريد.

كما أشارت المؤسسة إلى أن المفتاح وحيد الاستعمال “OTP”: رمز خاص ووحيد تتلقّونه عبر رسالة نصية قصيرة، يطلب منكم استعماله بغرض:
1- إثبات الهويّة لدى طلب بطاقة الذّهبيّة.
2- الاشتراك في خدمات التّطبيق بريدي موب (الموقع الإلكترونيّ).
3- تسجيل التّطبيق بريدي موب (المحمول).
4- تغيير رقم هاتفكم النّقّال (الموقع الإلكترونيّ).
5- الدّفع عبر الإنترنت (الموقع الإلكترونيّ).

وأوضحت المؤسسة أن رمز البطاقة الإثباتيّ “CVV1″، يطلب لدى عمليّة الدّفع عبر الإنترنت ويأتي على ظهر البطاقة، ورمز التّعريف الشّخصيّ “PIN”: أربعة (04) أرقام سرّيّة (تصلكم من مرسل رمز التّعريف الشّخصي “PIN Mailer”)، يطلب منكم استعمالها للتّحقّق من هويّتكم.

متى تنتهي صلاحية البطاقة الذهبية؟.. بريد الجزائر يجيب، حيث أوضحت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها تاريخ انتهاء مدة صلاحية البطاقة الذهبية، مشيرة عبر منشور على صفحتها الرسمية إلى أن استخدام البطاقة الذهبية يكون إلى غاية آخر يوم من الشهر المذكور على البطاقة.

بينما تتم عملية تجديدها بصورة تلقائية، وتستلم من المكتب البريدي الذي استلمت منه أول مرة، وأرفقت المؤسسة منشورها برابط موقع الكتروني لمن يرغب في الحصول على المزيد من المعلومات: https://www.poste.dz

هذه خطوات الاطلاع على الحساب البريدي من المنزل، وقد وضعت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها خدمة الاطلاع على حسابهم البريدي من المنزل عبر اتباع الخطوات التالية:
1- التقدم إلى أقرب مؤسسة بريدية.
2- طلب الرمز السري الخاص بحسابك.

كما وخصصت المؤسسة موقعا للراغبين في معرفة المزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على الخدمة:
https://www.poste.dz/services/professional/service-compte

هكذا يتم طلب إعادة إرسال البطاقة الذهبية، حيث عرضت مؤسسة بريد الجزائر على زبائنها خدمة طلب إعادة إرسال البطاقة الذهبية على مستوى مكتب البريد، موضحة أن العملية تتم عبر ملئ الوثيقة CIB755 المتوفرة على الرابط التالي: https://www.poste.dz/customer/imprimes

6 طرق للإطلاع على رصيد حسابكم، وقد كشفت مؤسسة بريد الجزائر أنه بإمكان زبائنها الإطلاع على رصيد حساب بريدهم الجاري عبر 6 طرق:
1- خدمة رصيدي للمتعامل موبيليس
2- الموزع البريدي الجاري باستخدام البطاقة الذهبية
3- الموقع الالكتروني لبريد الجزائر www.eccp.poste.dz
4- الاتصال بالرقم 1530 واتباع خطوت الموزع الصوتي
5- على مستوى المكتب البريدي
6- عبر تطبيق بريدي موب
5 خطوات لاسترجاع البطاقة الذهبية المحتجزة
حذرت مؤسسة بريد الجزائر زبائنها، من أن الموزع الالي يحتجز البطاقة الذهبية بعد 3 محاولات خاطئة ممتالية لادخال الرمز السري، ويجب اتباع الخطوات التالية لاسترجاعها:
1- التقدم المؤسسة البريدية أين تم احتجاز البطاقة
2- تقديم بطاقة إثبات الهوية وطلب رفع التجميد عن البطاقة “الذهبية”، ويتعين ان يتضمن هذا الطلب البيانات التالية:
3- اسم ولقب حامل البطاقة
4- رقم الحساب البريدي الجاري و / أو رقم البطاقة النقدية.
5- سبب الشكوى (حجز البطاقة بعد 3 محاولات خاطئة لإدخال الرمز السري).

بريد الجزائر يحذر من تسليم البطاقة الذهبية ورقمها السري، حيث حذرت مؤسسة بريد الجزائر زبائنها من تسليم بطاقاتهم الذهبية والرقم السري لأي كان نظرا لمخاطر ذلك، كما قدمت نصائح حول طريقة حفظ هذا الرقم، وجاء في منشور للمؤسسة على صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي، إن البطاقة الذّهبيّة معدّة حصريّا للاستعمال الشّخصيّ.. لا تمنحوا بطاقتكم لأيّ كان.

كما دعا بريد الجزائر زبائنه إلى حفظ رمز التعريف الشخصي الخاص ببطاقتهم الذهبية عن ظهر قلب، وحسبها، فالرمز السري يسلم مع البطاقة الذهبية مكون من 04 ارقام لا ينسى أبدا.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *