الرئيسية / سياسة / طريق الدفاع الإقتصادي: تبون يأمر بالبدء فورا في إنجاز طريق تندوف وزويرات!

طريق الدفاع الإقتصادي: تبون يأمر بالبدء فورا في إنجاز طريق تندوف وزويرات!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ شدد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على ضرورة البدء في إنجاز الطريق الرابط بين تندوف وزويرات. وجاء ذلك، في ندوة صحفية مشتركة مع نظيره الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الثلاثاء.

وعبر الرئيس تبون، عن ارتياحه لزيارة الرئيس الموريتاني إلى الجزائر، والتي أتاحت إثراء الإطار القانوني للتعاون بين البلدين، وذلك من خلال التوقيع على جملة من الاتفاقيات والتي شملت عدة قطاعات. تمهيدا لتوسيع التعاون لميادين أخرى. وكذا تهيئة الظروف لرجال الأعمال والمتعاملين الاقتصاديين. للمساهمة في الدفع بالتعاون الاقتصادي والتجاري وبناء شراكة قوية.

رئيس الجمهورية: العلاقات بين الجزائر وموريتانيا عريقة وتعرف تطورا لافتا، كما أكد رئيس الجمهورية، أن العلاقات بين الجزائر وموريتانيا عريقة وتعرف تطورا لافتا ازدادت وتيرته في المدة الأخيرة بفتح المعبر الحدودي.

وحول المحادثات التي جمعته مع نظيره الموريتاني بمقر رئاسة الجمهورية، قال الرئيس تبون، أن هذه المحادثات كانت ثرية. وشكلت فرصة للتطرق للعديد من جوانب التعاون الثنائي والعلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأكد رئيس الجمهورية، أن هذه العلاقات عريقة وتعرف تطورا لافتا ازدادت وتيرته في المدة الأخيرة بفتح المعبر الحدودي. كما أوضح أن هذا المعبر الحدودي أصبح بالفعل جسرا للتواصل بين سكان المنطقة الحدودية وضاعف من مستوى التبادل التجاري.

واعتبر الرئيس تبون، إن هذا المعبر، مكسب هام تعزز بإنجاز آخر وهو اللجنة الثنائية الحدودية التي استحدثت مؤخرا برئاسة وزيري الداخلية. والتي جاءت للسهر على التعاون الثنائي في المناطق الحدودية ومتابعة التنسيق الأمني.

كما شدّد رئيس الجمهورية على أن علاقات التعاون والشراكة بين البلدين حققت مكاسب في العديد من المجالات. مشيرا إلى أنها تتطلب اليوم توفير شروط ترقيتها وتذليل ما بقي من الصعوبات للوصول إلى التنمية المشتركة والمستدامة التي نتطلع إليها جميعا.

كما لفت رئيس الجمهورية إلى أنه خلال تبادل الآراء والأفكار مع أخيه الرئيس الغزواني حول راهن العلاقات الأخوية, تم استحضار محطات من تاريخنا المشترك وصفحاته المشرقة. وكيف كان علماء الجزائر من مختلف المدن والحواضر يسافرون رغم المسافات والمشاق إلى بلاد شنقيط للعلم والتعليم.

وأورد الرئيس تبون، أنه وعلاوة على العلاقات الثنائية المتميزة بين شعبينا. فإن زيارة الرئيس الغزواني شكلت سانحة لتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف المسائل التي تهم بلدينا. ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة الوضع في ليبيا، وفي منطقة الساحل.

كما سمحت هذه الزيارة، بالتطرق إلى العمل العربي المشترك الذي حظي في المحادثات باهتمام خاص. لاسيما وأن الجزائر ستحتضن قريبا القمة العربية التي نأمل أن تكون قمة جامعة وموحدة للصف العربي، يضيف الرئيس تبون.

وتابع رئيس الجمهورية أنه وفي ظل سياق دولي متأزم تطبعه التحديات والتهديدات، تطرق مع نظيره الموريتاني، إلى أولوية تضافر الجهود وتنسيق مواقف البلدين. مشيرا إلى تطابق وجهات النظر حول هذه القضايا وتوافق مواقفنا بشأنها.

الرئيس تبون: الجزائر ستبقى حريصة على توطيد علاقات الأخوة وتوسيع مجالات التعاون مع موريتانيا. كما أكد الرئيس تبون بأن الجزائر ستبقى حريصة على توطيد علاقات الأخوة وتوسيع مجالات التعاون مع موريتانيا. بالتمكين لديناميكية جديدة تعزز الشراكة التي نتطلع إليها خدمة لشعبينا الشقيقين وللمنطقة.

تابعونا على موقعنا تجدون: أخبار الخليج العربي وشمال افريقيا، الاقتصاد وأسعار البترول والذهب، الرياضة وكأس العالم FIFA قطر 2022 والبطولات الأوروبية، تكنولوجيا السيارات العالمية وآخر صيحات الهواتف النقالة Apel والعملات النقدية $,€ والبتكوين Bitcoin..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *