الرئيسية / سياسة / مجلة أمريكية: المغرب معزول بين حلفائه ولم يعد محبوبا حتى من أمريكا!

مجلة أمريكية: المغرب معزول بين حلفائه ولم يعد محبوبا حتى من أمريكا!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ قالت مجلة فوراين بوليسي الأمريكية الشهيرة، إن المغرب معزول بين حلفائه التقليديين عكس ما يروج له نظام المخزن.

وأوضحت المجلة في مقال لها بأن المغرب كان لفترة طويلة، محبوبًا في دوائر السياسة في واشنطن، لكن اليوم فإن الإجماع الأمريكي الذي كان لا يتزعزع من الحزبين بشأن المغرب قد تحول بعيدًا عن الدعم الثابت.

وأضافت المجلة أن الولايات المتحدة ليست الدولة الوحيدة التي واجه المغرب معها خسائر دبلوماسية في الآونة الأخيرة، بل رسمت العناوين الرئيسية صورة مقلقة لتراجع الدبلوماسية المغربية وقد ترك هذا البلاد معزولة نسبيًا، حتى بين حلفائها التقليديين. وذكرت الصحيفة أنه في مارس 2021 ، قطع المغرب اتصالاته الدبلوماسية الرسمية مع ألمانيا بشأن سلسلة مما وصفه بـ “الخلافات العميقة”.

وسحب المغرب في ماي 2021، سفيره لدى اسبانيا و خففت القيود على الحدود مع مدينة سبتة الاسبانية، مما تسبب في تدفق آلاف المهاجرين كثير منهم غير المصحوبين القصر، إلى الجهة الإسبانية والاتحاد الأوروبي. وتابعت المجلة أن هذه الخطوة دفعت البرلمان الأوروبي إلى إصدار قرار يعتبر أن المغرب ينتهك اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل. في جويلية 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *