الرئيسية / رياضة / روجيه ميلا نجم الكاميرون يدعو لطـ.ـرد المغرب من كأس أفريقيا!

روجيه ميلا نجم الكاميرون يدعو لطـ.ـرد المغرب من كأس أفريقيا!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ في تصريح يدل على حالة الغضب التي تتملك الكاميرونيين سواء على المستوى الشعبي أو الرسمي من المغرب خائنة أفريقيا كما سماها النجم الكاميروني ساموييل ايتو.

هاهو النجم الكاميروني الكبير السابق روجي ميلا يدخل على الخط مهاجما المغرب ومصر حيث صرح قائلا: ” “عيب على المغرب ومصر الوقوف ضد تنظيم الكاميرون لكأس أمم أفريقيا”، مضيفا: “على مصر والمغرب المشاركة في منافسات أخرى في آسيا أو أوروبا”. ليختم تصريحه قائلا: “أنا جد سعيد كون الكاميرون ستحتضن العرس الإفريقي”.

وكان رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو تحدث عن “خيانة” بعض رؤساء الاتحادات الإفريقية التي تقف ضد قراره، وعلى رأسهم فوزي لقجع المغربي، ليتحدى تحدى الجميع بما فيهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السويسري جياني انفانتينو، ورئيس “الكاف” باتريس موتسيبي وعدد من الأسماء التي تقف ضد تنظيم الكاميرون للطبعة المقبلة لـ”كان” في وقتها المحدد.

كما أكد إيتو، في تصريح لـ”كنال سبور أفريك بلوس”، قائلا: “لا أرى سببا واحدا مقنعا لعدم إقامة كأس أمم إفريقيا بموعدها، في كل الحالات الاتحاد الكاميروني الذي أمثله سيدافع إلى آخر رمق ضد الأصوات المنادية بالتأجيل”.

وأضاف نجم الكرة الكاميرونية السابق: “بطولة أمم أوروبا لعبت سنة 2020 في عدة مدن أوروبية وفي ملاعب ممتلئة بالجماهير والحال أننا كنا وقتها في قلب الأزمة الصحية ولم تحصل أي تداعيات”.

واستدل إيتو: “لماذا ينادون الآن بعدم اقامة كان الكاميرون في موعدها. أعطوني سببا واحدا مقنعا”. إلا إذا كانوا يريدون أن يقولوا لنا كما جرت العادة أننا لا نساوي شيئا وأنه علينا أن نرضخ لإملاءاتهم. إن أرادوا أن يقولوا لنا هذا فليقولوها لنا بوضوح”.

وفجر إيتو غضبه في وجه عدد من رؤساء المنتخبات “الشيء المخجل في الموضوع هو: أن ثمة أطراف إفريقية متعاونة معهم”، وكان يقصد المغرب ومصر خصوصا بتصريحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *