الرئيسية / سياسة / صورية مولوجي: إليكم السيرة الذاتية لوزيرة الثقافة الجديدة في الجزائر!

صورية مولوجي: إليكم السيرة الذاتية لوزيرة الثقافة الجديدة في الجزائر!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ عين الرئيس عبد المجيد تبون أمس صورية مولوجي وزيرة جديدة للثقافة والفنون في الجزائر. وأعلنت رئاسة الجمهورية هذا التغيير في بيان صحفي. وهكذا ، يحل العضو الجديد في الحكومة الجزائرية محل وفاء شلال التي شغلت هذا الأخير المنصب منذ جويلية 2021.

وبالفعل أشار البيان إلى أن رئيس الجمهورية قام بهذا التعيين وفقا لأحكام المادة 91 فقرة 7، وكذلك المادة 104 من الدستور الجزائري. وأوضح أن الرئيس تبون استشار رئيس الوزراء قبل إجراء هذا التغيير لأعضاء الحكومة، وفق ما أوردته صحيفة ” النهار ” اليومية.

وزيرة الثقافة الجديدة ليست وجها جديدا في المشهد السياسي في الجزائر. في الواقع، يعرف الجزائريون أنها شغلت نفس المنصب بين عامي 2017 و 2019. بالإضافة إلى ذلك، شغلت صوريا مولوجي منصب مدير مركز البحوث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية في وهران، هذا قبل أن تصبح عضوا في الحكومة مرة أخرى.

وكانت صوريا مولوجي قد شغلت منصب مدير المركز منذ سبتمبر 2021. وهي حاصلة على دكتوراه في الترجمة والأنثروبولوجيا، وكانت باحثة دائمة في المركز المذكور. حيث شغلت عدة مناصب منها رئيس قسم العلاقات الخارجية وتقييم نتائج البحث. ثم منصب نائب المدير المسؤول عن البحث العلمي.

بالإضافة إلى ذلك ، قام رئيس الجمهورية بتعيين آخر. حيث أصبح عبد الرحمن راوية وزيرا للمالية أيضا. وشغل الرجل البالغ من العمر 61 عامًا هذا المنصب بين عامي 2017 و 2019. ولا يزال سلفه أمين بن عبد الرحمن رئيساً للوزراء، لكن بدون حقيبة وزير المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *