الرئيسية / رياضة / هربا من الضغط الشعبي والاعلامي: بلماضي يحسم الأمر في مكان التحضير لمباراة الكاميرون!

هربا من الضغط الشعبي والاعلامي: بلماضي يحسم الأمر في مكان التحضير لمباراة الكاميرون!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ اختار المدرب الوطني جمال بلماضي تنظيم تحضير الخضر في مالابو بغينيا الاستوائية الشهر المقبل. وهكذا، فإن الأخير سيكون قادرًا على الاستعداد لمباراة الذهاب، المواجهة المزدوجة ضد الأسود التي لا تقهر، في ظروف مناخية مشابهة إلى حد ما لتلك الموجودة في الكاميرون.

وبالفعل، ستُلعب مباراة الذهاب على ملعب جابوما في دوالا، بعد أن فرضها رئيس الاتحادية الكاميرونية، صامويل إيتو. ملعب لا يملك فيه لاعبو المنتخب الجزائري ذكريات طيبة. وهذه المرة سيتولى جمال بلماضي استعدادات مباراة الذهاب خارج الجزائر.

وقرر بلماضي تنظيم التجمع في غينيا الاستوائية البعيدة عن الأراضي الجزائرية هربا من الضغط الإعلامي والشعبي. وهو الذي تجنب العودة للجزائر بعد فشل الكاميرون. حتى اللاعبين معظمهم انظم إلى ناديه مباشرة، دون المرور أو العودة للجزائر.

هذا ويريد بلماضي تجنب خطأ الكان الأخير والتعود على المناخ مبكرًا. صحيح أن التحضير لكأس إفريقيا للأمم السابقة كان في قطر، قبل الانضمام إلى المنافسة، حيث اشتكى اللاعبون كثيرًا من الطقس. لم يبق شيء للصدفة، فالمدرب الجزائري يسعى إلى وضع لاعبيه في نفس الظروف التي سيجدونها في ملعب “جابوما” في مدينة دوالا الكاميرونية، من خلال التعود على الظروف المناخية لغينيا الاستوائية المتشابهة للكاميرون.

اذا المسؤولية تقع على عاتق المدرب جمال بلماضي لإبعاد لاعبيه عن الضغط ووضعهم أما مسؤولياتهم. بعد أن أرجع البعض خروج الكان المبكر إلى الظروف الجوية وحالة الملعب. للتذكير أن رياض محرز والعديد من زملائه في الفريق اعتذروا للجماهير، بعد الخروج المبكر من المنافسة القارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *