الرئيسية / منوعات / وأخيرا الخط البحري الجزائري-الموريتاني يبدأ العمل وهذه أول شحنة سيتم نقلها!

وأخيرا الخط البحري الجزائري-الموريتاني يبدأ العمل وهذه أول شحنة سيتم نقلها!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ أعلنت وزارة النقل في بيان لها الثلاثاء 9 فبراير، عن افتتاح خط ملاحي تجاري منتظم جديد بين الجزائر وموريتانيا. وبذلك ينطلق أول معبر بين الجزائر وموريتانيا غدا.

ونتيجة لذلك، فإن هذا النقل عن طريق البحر سيحمل حاويات من المعدات الصيدلانية اعتبارًا من 24 فبراير 2022. وبالضبط ستكون الرحلة الأولى على هذا الخط من ميناء الجزائر العاصمة إلى ميناء نواكشوط، أي عاصمة هذا البلد الواقع في حافة المحيط الأطلسي.

وحاء في البيان الصحفي بالمناسبة: في هذا السياق، تحرص المجموعة الجزائرية للنقل البحري (GATMA) على احترام جميع الإجراءات من أجل إنجاز هذه العملية، وبالتنسيق مع الفاعلين الاقتصاديين المعنيين.

هذا وأعلن وزير النقل عيسى بكاي عندما حل ضيفا في برنامج الصباح على قناة الشروق الاخبارية، أن دائرته ووزارة التجارة قد تضافرت جهودهما من أجل تحقيق هذا الخط الفعال والدائم. وأوضح أن هذه المبادرة ستدعم التعاون التجاري بين البلدين الجارين.

وأشار المسؤول في هذا السياق إلى أن هذا المشروع سيدعم مشروع طريق تندوفـالزويرات. وهو الممر الذي سيربط الجزائر بموريتانيا. وبالتالي فهي تضيف أيضًا إلى الخط الجوي مع موريتانيا والسنغال. المشاريع التي تدخل في إطار دعم النشاط التجاري في إفريقيا وترويج الصادرات . خاصة في ضوء اتفاقية التجارة الحرة في القارة.

وأخيراً دعا بكاي إلى العمل بالتنسيق مع جميع الشركات القطاعية المتخصصة في مجال النقل للمساهمة والاستفادة من خبراتهم. مع السماح من خلال علاقاتهم باستقطاب الفاعلين الاقتصاديين الراغبين في تصدير منتجاتهم إلى موريتانيا.

باختصار، سيمهد خط الشحن الجديد الطريق لمختلف دول غرب إفريقيا أيضًا. إلا أن الوزير دعا المتخصصين في المجال إلى توفير قواعد لوجستية. بالإضافة إلى وسائل النقل وجودة الخدمات لضمان الجدوى الاقتصادية والاستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *