الرئيسية / سياسة / ذباب المخزن ووفـ.ـاة جزائرية في أوكرانيا: وزارة رمطان لعمامرة تتدخل تنفي وتوضح!

ذباب المخزن ووفـ.ـاة جزائرية في أوكرانيا: وزارة رمطان لعمامرة تتدخل تنفي وتوضح!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ منذ يوم الخميس الماضي، تشن روسيا هجومًا عسكريًا على أوكرانيا. بأوامر من فلاديمير بوتين ، وقد أدت العملية بحسب وسائل اعلام مختلفة إلى ما لا يقل عن 200 شخص.

وفي خضم هذا الوضع المتوتر، ظهرت فجأة شائعة عن وفاة طالبة جزائرية في أوكرانيا، ظهر اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أدى بوزارة السيد رمطان لعمامرة للتدخل وتوضيح الأمر. ليتبين في النهاية أن الصورة تعود لفتاة مغربية، مما يدفعنا للتساؤل عن مدى تورط الذباب المخزني في الاشاعة. وقالت الشابة الحقيقية على حسابها على أنستغرام: قتـ.لوني وحولوني من مغربية الى جزائرية.

هذا ونفت وزارة الخارجية، في بيان صحفي نُشر يوم السبت 26 فبراير، المعلومات التي تفيد “بوفاة امرأة جزائرية إثر قصف روسي في أوكرانيا. وأكدت وزارة الشؤون الخارجية أنه “في الوقت الحالي، لم تسجل وفيات بين أفراد الجالية الجزائرية في أوكرانيا”. ودعا البيان الجزائريين الذين عبروا الحدود إلى الاتصال بالسفارات الجزائرية في وارسو وبوخارست.

وفي البيان ذاته، دعت وزارة الخارجية الجزائريين المقيمين في أوكرانيا إلى “مواصلة التواصل مع السفارة الجزائرية في كييف” للتعامل مع تطور الوضع الذي “يتطلب أقصى درجات الحذر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *