الرئيسية / سياسة / لعمامرة غاضب: سفارة أوكرانيا في الجزائر تدعوا الجزائريين للتجند في الحرب ضد روسيا!

لعمامرة غاضب: سفارة أوكرانيا في الجزائر تدعوا الجزائريين للتجند في الحرب ضد روسيا!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ تدخل العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية أسبوعها الثاني. في مواجهة هذا الوضع، تسعى كييف إلى تشكيل ألوية من المتطوعين في الخارج لمحاربة الروس. لهذا أطلقت سفارة أوكرانيا في الجزائر اليوم نداء للجزائريين الذين يريدون الانضمام إلى القتال ضد موسكو!!!

وبالفعل خاطبت السفارة الأمريكية في الجزائر، الجمعة 4 مارس 2022 ، الشعب الجزائري. وذلك من خلال بيان صادر عبر حسابها الرسمي على فيسبوك. وأُعد هذا النداء بثلاث لغات هي الفرنسية والعربية والأوكرانية. حيث وجهت السفارة الأوكرانية نداءً واضحًا للأجانب الساعين لمساعدة بلدهم في حربها ضد روسيا.

في هذه الدعوة ، تعرض كييف على الأشخاص المهتمين للحضور والانضمام إلى قوات دفاعها الإقليمية. وحدة مقاتلة تتكون في الغالب من مجندين أجانب. هذا من أجل الدفاع عن الأراضي الأوكرانية. وأضافت السفارة أن هذا الالتزام سيكون دليلاً على دعمهم لبلدهم. بالإضافة إلى ذلك، دعت المهتمين لملء استمارة متاحة في المنشور.

الجزائر تعتبر هذه الدعوة غير شرعية: في أعقاب ذلك، ردت وزارة الخارجية على الفور على هذا المنشور، وأعلنت وزارة رمطان لعمامرة أن هذه الدعوة خطيرة. وأنه ينتهك أحكام اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية بين الدول. وبالتالي، سحبت السفارة الأوكرانية هذه الرسالة بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الجزائر هي واحدة من 17 دولة أفريقية امتنعت عن التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تم التصويت على قرار يستنكر غزو روسيا لأوكرانيا. ودعا إلى الانسحاب الفوري لقواته العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *