الرئيسية / سياسة / سونطراك: مستعدون لتغطية حاجة أوروبا من الغاز في وقت الحرب الروسية-الأوكرانية!

سونطراك: مستعدون لتغطية حاجة أوروبا من الغاز في وقت الحرب الروسية-الأوكرانية!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ لا يختلف اثنان على أن روسيا هي المورد الأول للغاز الطبيعي لعدة دول في القارة العجوز، ومع ذلك ، فإن مجموعة سوناطراك تؤيد توريد المزيد من الغاز الجزائري إلى الدول الأوروبية. وهذا خلال هذا الصراع بين روسيا وأوكرانيا. على وجه الخصوص ، في حالة انقطاع الإمدادات الروسية من مصدر الطاقة هذا للدول الأوروبية.

وفي هذا السياق ، أعلن العضو المنتدب لمجموعة النفط والغاز الجزائرية ، توفيق حقّار ، أن سونطراك “مورّد موثوق للغاز للسوق الأوروبية. وبالتالي ، فهي على استعداد لدعم شركائها على المدى الطويل في المواقف الصعبة “. هذا بالفعل ما قاله الرئيس التنفيذي يوم الأحد.

في الواقع ، يمكن للشركة الجزائرية الكبرى نقل المزيد من الغاز الجزائري إلى أوروبا عبر خط أنابيب الغاز الذي يربط الجزائر بإيطاليا. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر الجزائر موردا يساهم بنسبة 11٪ من واردات الغاز داخل الدول الأوروبية.

هل يمكن أن يحل الغاز الجزائري محل الغاز الروسي؟ وأشار توفيق حقّار في كلمته إلى إمكانية إمداد إضافي بالغاز الطبيعي أو المسال. لكن هذا يعتمد على الكميات المتوفرة بعد توريد الغاز من السوق الوطنية. بعد ذلك ، من الضروري أيضًا الاستمرار في احترام العقود مع الشركاء الحاليين

ووفقا له ، فإن سوناطراك قادرة على توفير المزيد من الغاز في أوروبا . ونتيجة لذلك ، كشف الرئيس التنفيذي: “لدى سوناطراك قدرة غير مستخدمة على خط أنابيب الغاز ترانسميد”. وتجدر الإشارة إلى أن خط الأنابيب هذا يسمى أيضًا خط الأنابيب العابر للبحر الأبيض المتوسط. والذي يمتد من حاسي الرمل الى مدينة مينيربيو الإيطالية بالقرب من بولونيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *