الرئيسية / سياسة / لماذا عين بايدن امرأة كسفيرة لأمريكا في الجزائر؟

لماذا عين بايدن امرأة كسفيرة لأمريكا في الجزائر؟

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­


­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ تم اختيار الأمريكية إليزابيث مور أوبين سفيرة للولايات المتحدة في الجزائر من قبل الرئيس بايدن. وبالفعل، تم تأكيد تعيينه في ديسمبر 2021 من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي. وقد أجابت أوبين عن سؤال طرح عليها حول سبب تعيين جو بايدن امرأة لرئاسة السفارة في الجزائر.

تحدث السفير الأمريكي خلال مؤتمر أقيم لقسم اللغة الإنجليزية في جامعة بشار. هذا ، بعدما تساءل أحد الطلاب عن السبب الذي دفع: ” بايدن يعيّن امرأة في الجزائر ” . رداً على ذلك ، قدمت إليزابيث توضيحات يمكن العثور عليها في هذا الفيديو منشور على صفحتها على Twitter.

وتفصيلاً أعلنت السفيرة الأمريكية أن اختيار الرئيس كان بناءً على مؤهلاته وخبرته. مع العلم أن مهاراتها سمحت لها بتعيين سفيرة. لكنها أشارت أيضًا إلى أنه كان سيختارها بسبب حبها للجزائر.

دور السفير الأمريكي في الجزائر: بالإضافة إلى ذلك ، وفي إطار تعزيز العلاقات بين البلدين ، وتحديداً الجزائر والولايات المتحدة ، لم تتردد أوبين في إظهار دورها كسفيرة. لذلك قالت: ” سأعمل بجد ، كل يوم أكون هنا ، لتعزيز العلاقات بين البلدين ” .

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي رابع امرأة تتولى هذا المنصب. ومع ذلك ، فهي أيضًا عضوة في مجلس إدارة المرأة التنفيذية. في السابق ، شغلت منصب نائب رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في الجزائر العاصمة. وهذا بين عامي 2011 و 2014. ثم أصبحت إليزابيث أوبين المدير التنفيذي لمكتب شؤون نصف الكرة الغربي حتى عام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *