الرئيسية / سياسة / هل سيشارك ملك المغرب محمد السادس في القمة العربية بالجزائر؟

هل سيشارك ملك المغرب محمد السادس في القمة العربية بالجزائر؟

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ كان رد جامعة الدول العربية على اقتراح الجزائر تنظيم القمة العربية المقبلة في 1 و 2 نوفمبر بمثابة انتكاسة جديدة لدبلوماسية المخزن. فهل سيشارك ملك المغرب محمد السادس إلى الجزائر؟ هذا ما سنحاول الإجابة عليه.

وبينما تؤكد الجزائر أنها تحاول التوفيق بين رؤى الدول العربية على ضوء القمة العربية المقبلة ، أعرب وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة مغردا خارج السرب ، عن عدم موافقته. حسب ما تم فهمه من تصريحاته السابقة على قناة فرانس 24.

هكذا وأكد بوريطة في هذا الحوار الذي أجرته القناة الفرنسية أن موعد عقد هذا اللقاء بين الدول العربية يتم تحديده بالنصوص. وهو يعتقد أنه لا ينبغي أن يخضع للتغيير. أي أنه سيعقد في مارس. وشدد أيضا على أنه سيكون من الضروري تغيير الميثاق قبل تغيير التاريخ.

القمة العربية في الجزائر: هل سيكون هناك ملك المغرب؟ بالاعتماد على ما نقلته بعض الصحف كان بوريطة يستهدف الجزائر من خلال تصريحاته. أي أن عقد القمة العربية في بلادنا لن يكون على ذوق دول الجوار. في الواقع، لم يكن من الممكن تنظيم هذا الحدث في تاريخه المحدد مسبقًا. ويعود ذلك إلى تداعيات فيروس كورونا وعوامل تنظيمية أخرى.

ومع ذلك، وبغض النظر عن معارضة الموعد الذي لا يبشر بالخير، لم يكشف الوزير رسميًا حتى الآن عن أي تفاصيل حول مشاركة الملك محمد السادس في القمة العربية. للتذكير أن البلدين يمران بأزمة دبلوماسية. بالنسبة لوجود محمد السادس في القمة لا شك أننا سنتأكد من ذلك في الأيام القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *