الرئيسية / سياسة / اشاعات كاذبة يقودها ذباب المخزن حول ضغط أمريكي على الجزائر لفتح أنبوب المغرب العربي!

اشاعات كاذبة يقودها ذباب المخزن حول ضغط أمريكي على الجزائر لفتح أنبوب المغرب العربي!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ نشرت مواقع عربية من مصادر مجهولة خبرا مفاده أن الولايات المتحدة الأمريكية فاتحت إسبانيا والمغرب والجزائر في مسألة إعادة فتح أنبوب الغاز الذي يمر من المغرب، وذلك خلال زيارة نائبة وزير الخارجية الأمريكي، ويندي شارمان، إلى البلدان الثلاثة مؤخراً. وأن اسبانيا رحبت بالاقتراح في حين رفضت الجزائر جملة وتفصيلا.

أحد هذه المواقع هو موقع العربي بوست التابع للمخابرات التركية والذي يقود الآن رفقة العديد من المواقع العربية الأخرى حربا اعلامية مليئة بالأكاذيب ضد روسيا في اطار التخندق مع حلف الناتو الذي تعد تركيا عضوا فيه.

موقع العربي ظل يردد عبارة (مصادر مطلعة) في حديثه عن الطلب الأمريكي دون أن يقول لنا من هي هذه المصادر؟ وهذا دليل على زيف الخبر الذي لا نعرف كاتبه وقد يكون كاتبه مغربي في الموقع العربي، خصوصا وأن الذباب المغربي يشتغل ليل نهار على نشر الاشاعات الكاذبة ضد الجزائر، وأهمها هذه الإشاعة حول اعادة فتح الأنبوب خصوصا وأن المغرب يعيش حالة انهيار طاقوي كبير ولم يعد قادرا على التحمل منذ اغلاق الجزائر لأنبوب المغرب العربي.

والدليل على أن كاتب المقال ذبابة مخزنية مغربية أنه في معرض تحليله لسبب رفض الجزائر اعادة فتح أنبوب المغرب العربي قوله تخوفها من خسارة علاقتها مع روسيا وأيضا ضعف قدرتها الانتاجية. وهذا كذب فاضخ لأن الجزائر أغلقت الأنبوب حتى قبل أن تكون كل هذه. وأن السبب الحقيقي هو مؤامرات المغرب ودسائسه ضد الجزائر التي يحيكها صباح مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *