الرئيسية / منوعات / لن يسرقها لا توانسة ولا مغاربة بعد اليوم: “دجلة نور” محمية الآن من قبل منظمة التجارة العالمية!

لن يسرقها لا توانسة ولا مغاربة بعد اليوم: “دجلة نور” محمية الآن من قبل منظمة التجارة العالمية!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ يشتهر التمر الجزائري “دقلة نور” على أنه أجود أنواع التمور طري وطري وطري بشكل غير طبيعي، ومحبوب في جميع أنحاء العالم على مر السنين. هذه الفاكهة الجزائرية الخالصة بنت سمعة التميز للمنتج المحلي الجزائري. لكنها لاتتوقف عن إحداث ضجة على المستوى العالمي. هذه المرة ، قررت منظمة التجارة العالمية (WTO) رسميا حماية هذا المنتج الزراعي.

وفي هذا الصدد، نشرت المنظمة الجزائرية لحماية وتوجيه المستهلكين وبيئتهم (APOCE) بيانًا صحفيًا على حسابها على Facebook. أكدت فيها أن التمور الجزائرية “دقلة نور” محمية الآن من قبل منظمة التجارة العالمية. وأشارت إلى أن هذا المنتج القادم جنوب الجزائر أصبح خاضعًا للإشارة الجغرافية المحمية (IPG).

وفي نفس البيان الصحفي ، حددت المنظمة المعنية أن هذه الفاكهة الجزائرية محمية إقليميا ودوليا من قبل IPG. وهذا بعد خمس سنوات من الانتظار. وتجدر الإشارة إلى أن IPG مخصصة في المقام الأول لمجموعات المنتجين. أولئك الذين يرغبون في حماية منتج من خلال ربطه بأصل جغرافي.

في الواقع، دقلة أحد أرقى التمور ، إن لم يكن الأفضل على الإطلاق ، يسحر العالم. تأتي حماية منظمة التجارة العالمية لهذا المنتج الذي يأتي بشكل أساسي من ولاية بسكرة. هذه المنطقة الواقعة في جنوب الجزائر والتي جعلت من دقلة نور أيقونة للفاكهة الجزائرية.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن نتذكر أن اسم دجلة نور يعني “إصبع النور”. هذا الأخير غني بالسكر وفيتامين ب والألياف والملح المعدني. وبالتالي فهو غذاء صحي كامل. تستمر هذه الثروة الصحراوية في غزو السوق العالمية. إنها بلا شك نجمة واحات شمال إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *