الرئيسية / سياسة / فرنسا تطلب من الجزائر أن تفضلها وتبيعها الغاز بسعر أقل ومناسب!

فرنسا تطلب من الجزائر أن تفضلها وتبيعها الغاز بسعر أقل ومناسب!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ أمام خطر تراجع صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا 40٪ من المعروض الأوروبي. قال وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير في هذا الصدد إن فرنسا تدرس التفاوض وتحديد سقف لسعر الغاز من الجزائر.

في الواقع ، اقترحت فرنسا على الأعضاء الآخرين في الاتحاد الأوروبي وضع حد أقصى لأسعار الغاز عند 27. هذا لمحاربة الارتفاع الهائل في الأسعار الموجودة حاليًا في السوق. علما أن الجزائر تزود القارة العجوز بنسبة 11٪ من احتياجاتها من الغاز. وهي أفضل بديل للغاز الروسي.

وصرح الوزير الفرنسي بهذا المعنى: “دافعت مع نظرائي الأوروبيين عن فكرة وضع سقف عند 27 سعرًا للغاز”. كان ذلك خلال جلسة استماع أمام لجنتي الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس الأمة.

بالإضافة إلى ذلك ، أشار المسؤول إلى أن فرنسا تخطط للدخول في مفاوضات مع الجزائر التي تعتبر أحد موردي الغاز الرئيسيين في أوروبا. مع فكرة وضع سقف عند 27 سعر غاز ، على حد قوله. ومع ذلك ، لم تتم الموافقة على الاقتراح من قبل جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

هذا وتتعرض الجزائر في الواقع لضغوط منذ الغزو الروسي لأوكرانيا من قبل الأوروبيين لزيادة إمداداتها من الغاز إلى أوروبا. ولذلك يتم تشجيع الأخيرة على عدم تجديد عقود الاستيراد مع شركة غازبروم في روسيا ، بل على التحول إلى خطوط الأنابيب أخرى العالمية. من الجزائر على وجه الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *