الرئيسية / سياسة / بوريطة: التطبيع عقيدة تبناها ملك المغرب مثل فرائض الإسلام!

بوريطة: التطبيع عقيدة تبناها ملك المغرب مثل فرائض الإسلام!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­


­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ تطبيع المغرب مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي ناجم عن قناعة وعقيدة تستند على علاقة طويلة المدى بين ملك المغرب وإسرائيل، حسب ما صرّح به وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة.

جاء ذلك في كلمة بوريطة في ختام اللقاء الوزاري الذي احتضنه تل أبيب في صحراء النقب الفلسطينية المحتلة. بحضور وزراء خارجية الولايات المتحدة، المغرب، الإمارات، مصر، والبحرين.

وقال بوريطة في كلمته إنّ:”مشاركة المغرب في قمة النقب رسالة للشعب الإسرائيلي على أن المساعي المغربية من أجل السلام في المنطقة. ناجمة عن قناعة تستند على علاقة طويلة المدى بين المغرب وإسرائيل والملك والجالية اليهودية في المغرب”.

وأضاف بوريطة يقول:”كل إسرائيلي ربما فيه دم مغربي. هذه ليست نكتة إنه واقع. وهذا يظهر الروابط القوية بين المملكة والناس هنا”.

وتابع:”ستكون هناك زيارات ثنائية متبادلة لرفع مستوى العلاقات ( بين الرباط وتل أبيب ). بما في ذلك الوجود الدبلوماسي للمغرب في إسرائيل”.

وحسبه، فمنذ توقيع اتفاق التطبيع حققت عدة انجازات اقتصادية ولم الشمل وستكون زيارات متبادلة وتعزيز العلاقات الدبلوماسية. وقال بوريطة، إنه يوجه رسالة لشعوب المنطقة العربية حول بأن السلام ممكن مع الإسرائيليين كما فعل المغرب.

مدونون عرب ومسلمون استنكروا اللقاء واعتبروه قمة السقوط العربي وأن هؤلاء لا يمثلون إلا أنفسهم، وعن قول بوريطة أن التطبيع عقيدة لملك المغرب قال مدون فلسطيني يبدوا ان المغرب قد أضاف ركنا جديدا للاسلام مضيفا وهل هو مسلم أصلا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *