الرئيسية / سياسة / ماذا يريد سفير أوكرانيا في الجزائر؟ زار سفارة أمريكا والسفير الروسي يحتج ويصفه بالخادم!

ماذا يريد سفير أوكرانيا في الجزائر؟ زار سفارة أمريكا والسفير الروسي يحتج ويصفه بالخادم!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ بعد نشرها منشورا يدعوا للتجنيد في اوكرانيا لقتال روسيا واحتاج الجزائر على ذلك ما استدعى حذف المنشور، ها هو سفير دولة أوكرانيا في الجزائر وفي هذه الظروف الحساسة يقوم بزيارة إلى سفيرة أمريكا في الجزائر. ما استدعى احتاجا من سفارة روسيا في الجزائر.

هذا ونعتت سفارة روسيا بالجزائر السفير الأوكراني مكسيم صبح بأنه “خادم” لدى الولايات المتحدة. بعد قيامه بزياره إلى السفيرة الأمريكية الجديدة في البلاد.

وقالت السفارة الروسية في منشور على فيسبوك:”استغربنا خبر زيارة سفير أوكرانيا في الجزائر السيد مكسيم صبح، للسفيرة الأمريكية الجديدة السيدة إليزابيث مور أوبين”.

وأضافت السفارة تقول:”وفقًا لقواعد البروتوكول الدبلوماسي، يقوم رئيس البعثة الجديد بزيارة مجاملة لزملائه”. قبل أن تتابع:”بالطبع، هذا ينطبق على سفراء الدول ذات السيادة. وليس على الخُدّام الذين يهربون إلى المقابلة مع سيدهم”.

فماذا يريد السفير الأوكراني في الجزائر بهذه الزيارة؟ وما هي خلفياتها؟ وهل ستعلق مصالح لعمامرة عليها وعلى الجدل الذي وقع مع السفير الروسي؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *