الرئيسية / سياسة / روسيا تعرض على الطلبة الجزائريين العائدين من أوكرانيا الدراسة عندها مجانا!

روسيا تعرض على الطلبة الجزائريين العائدين من أوكرانيا الدراسة عندها مجانا!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ عرضت روسيا الترحيب بالطلاب الجزائريين العائدين من أوكرانيا. من أجل السماح لهم بمواصلة دراستهم في روسيا مجانًا. جاء ذلك على لسان سفير روسيا بالجزائر إيغور بيلييف.

هذه المعلومة أوردها النائب علي محمد رابحي خلال مأدبة عشاء جماعية نظمتها السفارة الاتحادية الروسية. وللتذكير ، تقود روسيا حربا على أوكرانيا منذ ما يقرب من شهرين حتى الآن. وفر أكثر من 5 ملايين أوكراني من البلاد منذ ذلك الحين. ووجد الآلاف من الطلاب الأجانب أنفسهم بدون مخرج.

وهكذا ، اتخذ العديد من الطلاب الأجانب في أوكرانيا قرارًا بالفرار من البلاد لضمان بقائهم على قيد الحياة. وقد عاد المئات منهم إلى ديارهم على متن رحلات العودة إلى الوطن. لكن لا يزال هناك آلاف آخرون في أوروبا. هؤلاء هم على وجه الخصوص الطلاب الأفارقة.

في الواقع ، يرفض آلاف الطلاب الأفارقة العودة إلى ديارهم ، ويجدون أنفسهم مجبرين على الفرار إلى بولندا ودول أخرى على الحدود مع أوكرانيا. وعانى الكثير منهم أوقاتًا عصيبة أثناء الفرار ، وسط تقارير عن انتهاكات عنصرية على الحدود. وهكذا يجدون أنفسهم في حالة من الفوضى ومستقبلهم أكثر من غير مؤكد.

بالإضافة إلى ذلك ، يواجه الطلاب الأجانب في أوكرانيا عدم المساواة في معاملة اللاجئين من قبل الدول التي تستضيفهم. في بولندا ، على سبيل المثال ، يستفيد اللاجئون الأوكرانيون من تصريح إقامة مؤقت بالإضافة إلى الوصول إلى سوق العمل. بينما الأجانب القادمين من أوكرانيا لديهم 15 يومًا فقط لمغادرة البلاد وهو نفس النظام تطبقه فرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *