الرئيسية / رياضة / هَزُلَت: الفاسد لقجع يتحدّث عن الفساد في الكرة الإفريقية!

هَزُلَت: الفاسد لقجع يتحدّث عن الفساد في الكرة الإفريقية!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ بشكل غريب، تحدّث رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، المتّهم باستغلال نفوذه في الاتحاد الإفريقي لتكريس ممارسات مشبوهة، عن نهاية ما يسمّيه “عهد الفساد في الكرة الإفريقية”.

وادعى لقجع في حديث لصحيفة محلية، عشية نهائي رابطة أبطال إفريقيا، أنّ الكرة المغربية كانت تتعرّض لـ”الظلم” في المنافسات القارية. قبل أن تسترجع “مكانتها” بعد تظافر الجهود، حسبه.

وقال لقجع: “زمن الحقرة والفساد الكروي في إفريقيا، الذي هيمنت عليه بعض البلدان، وتمكنت بواسطته من الحصول على مجموعة من الألقاب، قد انتهى”.

وأضاف: “الظلم كان سائدا في الكرة الأفريقية. ما جعل الفرق المغربية تُقصى في الأدوار التمهيدية، أو في حدود دور الربع. قبل أن تتظافر الجهود ويصبح للمغرب كلمته في إفريقيا”.

وفاز الوداد البيضاوي المغربي بلقب رابطة أبطال إفريقيا، بعد فوزه في النهائي على الأهلي المصري بهدفين مقابل صفر، على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء نفسها.

وكان الأهلي المصري قد اعترض على قرار الاتحاد الإفريقي بإقامة نهائي رابطة الأبطال في المغرب. وطالب النادي المصري بإقامة النهائي على أرض محايدة، بسبب تمثيل فريق مغربي في الدور نصف النهائي، لكن من دون استجابة من “الكاف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *