الرئيسية / منوعات / كيا موتورز KIA Motors الجزائر مستعدة لافتتاح مصنعها الجديد في هذه الولاية!

كيا موتورز KIA Motors الجزائر مستعدة لافتتاح مصنعها الجديد في هذه الولاية!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ أكد وزير الصناعة الجزائري أحمد زغدار ، في تصريح له مؤخرا ، أن قانون الاستثمار الجديد سيسمح بوصول الشركات الكبرى في صناعة السيارات إلى الجزائر.

وتحقيقا لهذه الغاية ، يتوجه وفد كبير إلى باتنة يوم الاثنين لزيارة معدات الإنتاج الحديثة للمصنع الكوري. وسيرأس سفير كوريا الجنوبية لدى الجزائر كيم تشون هذا الوفد المشترك رفيع المستوى لزيارة مصنع السيارات هذا في باتنة التابع لـ “جلوبال جروب”.

مع معدل تكامل مرتفع ، تَمنح الشروط الجديدة لقانون الاستثمار امتيازات للشركاء الأجانب للاستثمار في مختلف المجالات ، لا سيما في صناعة السيارات.

إنعاش صناعة السيارات في الجزائر: وتشير مصادر مسئولة عن “جلوبال جروب” شريك كيا في الجزائر إلى أن خروج السفير الكوري يأتي بعد أيام قليلة من صدور إطار قانون الاستثمار الجديد. ستظهر هذه الزيارة قدرة الكوريين على إنعاش صناعة السيارات في الجزائر.

وللتذكير ، تحدث وزير الصناعة أحمد زغدار الأسبوع الماضي عن قضية صناعة السيارات في الجزائر. وأكد زغدار في تصريحات للصحافة يوم الأحد 22 ماي أن القانون الجديد المتعلق بالاستثمار يمكن أن يعزز النشاط في القريب العاجل .

وبحسب المعلومات التي أوردتها صحيفة الشروق، فإن السفير الكوري سيستغل هذه الزيارة لتأكيد استعداد مصنع باتنة لاحتضان التوجه الجزائري الجديد في صناعة السيارات. وذلك بعد أن استفاد المصنع من أحدث الأجهزة.

معدل اندماج محلي 50٪ وخلق 30 ألف فرصة عمل: هذا التحديث لعمليات التصنيع يضع العملاق الكوري في صناعة السيارات “كيا-هيونداي Kia-Hyundai” في المركز الخامس في العالم. التزم المصنع الكوري الجنوبي بالفعل للسلطات الجزائرية بنقل التكنولوجيا لإنشاء صناعة سيارات حقيقية في مصنعها في الجزائر.

من خلال نقل التكنولوجيا لإنشاء صناعة سيارات حقيقية في مصنعها في الجزائر ، تريد “جلوبال جروب” زيادة معدل التكامل المحلي بنسبة 50٪ والاستغناء عن العملة الخاصة باستيراد قطع غيار السيارات التي سيتم تصنيعها محليًا.

كما تعهد الكوريون بتوظيف 30 ألف عامل في مصنع كيا الجديد في باتنة . سيتم فتح هذا الأخير أمام مختلف ماركات السيارات المثبتة في الجزائر لتصنيع هياكل السيارات من أجل وقف استيرادها من الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *