الرئيسية / سياسة / صراع على العرش ومحمد السادس اختفى واحتفالات عرشه تلغى لأول مرة!

صراع على العرش ومحمد السادس اختفى واحتفالات عرشه تلغى لأول مرة!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ يبدوا أن الصراع على العرش في المملكة المغربية قد بلغ أشده، والغموض حول حالة الملك محمد السادس أصبحت مقلقة في ظل تعتيم القصر، فيما قالت مصادر مطلعة أن محمد السادس قد تمت تنحيته بداعي المرض ومن المقرر اعلان شقيقه وليا للعهد ثم أميرا. هذا وأعلنت وزارة القصور الملكية في المغرب يوم الجمعة، عن تأجيل الاحتفالات الرسمية بما يسمى ذكرى تربع الملك محمد السادس على العرش الملكي، في ظل الغموض الذي يكتنف الحالة الصحية للملك، بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا.

وجاء في بيان الوزارة المغربية:”اعتبارا لاستمرار العمل بالتدابير الوقائية من وباء كورونا، فقد تقرر تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم، التي تقام بمناسبة تخليد الذكرى الـ23 لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه”.

وتبعا لذلك، سيتمّ تأجيل حفل أداء القسم لضباط الجيش المغربي، وحفل ما يسمى “تقديم الولاء” للملك محمد السادس، وكل الاستعراضات والتظاهرات المرافقة لها، يضيف البيان.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى مغادرة محمد السادس التراب المغربي بشكل غير معلن، إلى العاصمة الفرنسية باريس لتلقّي العلاج.

ويبدو أن الإعلان عن إصابة الملك بفيروس كورونا، كان مجرد غطاء استخدمه النظام المغربي، لتبرير ابتعاد محمد السادس عن قصره الملكي، وبقائه في فرنسا كلّ هذه المدة.

وقد تحدثت مصادر إعلامية في وقت سابق، عن احتدام الصراع بين أجنحة المخزن، على خلفية ما أصبح يعرف بقضية عائلة “زعيتر” التي يتزايد نفوذها في القصر الملكي، مقابل امتعاض من طرف الأجهزة الأمنية في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *