الرئيسية / منوعات / بيكاربونات الصوديوم أو صودا الخبز: وداعا لعرق الإبطين والروائح الكريهة في المنزل!

بيكاربونات الصوديوم أو صودا الخبز: وداعا لعرق الإبطين والروائح الكريهة في المنزل!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ كل ما يتطلبه الأمر هو وضع ملعقة من هذا المكون على النوافذ للحصول على منزل جديد في دقيقتين. لذا يمكنك أن تقول وداعًا لمكيف الهواء. نتحدث هنا عن بيكاربونات الصوديوم والمعروف أيضا بصودا الخبز، وهي عبارة عن مسحوق طبيعي متعدد الاستخدامات يمكنك استخدامه كمزيل للعرق ومحلول منعش وأيضًا كمنظف .

بيكربونات الصوديوم كمضاد للعرق: هذا المسحوق الأبيض يمنع تكون الروائح الكريهة المميزة للإبطين. يجب توضيح أن العرق البشري ليس له رائحة. البكتيريا التي تعيش في الإبط هي التي تحول العرق إلى فضلات حمضية.

ثم تفوح منها رائحة كريهة. تلعب بيكاربونات الصوديوم دورًا في إزالة الروائح الكريهة التي تسببها البكتيريا عند ملامستها للعرق. هذا المسحوق الأبيض له دور في تقليل المحتوى الحمضي للعرق.

لحل مشكلة التعرق ، يمكنك وضع صودا الخبز مع القليل من زيت جوز الهند أو زبدة الشيا تحت الإبط.

لمحاربة الروائح الكريهة للثلاجة: يساعد وضع كوب من بيكاربونات الصوديوم في الثلاجة على محاربة الروائح الكريهة التي تنتشر هناك بسبب الطعام الفاسد. كل ما عليك فعله هو وضع وعاء صودا الخبز في قاع الثلاجة واستبداله كل 3 أشهر.

وداعا لمكيف الهواء: مجرد ملعقة على النوافذ لمنزل جديد في دقيقتين: الصيف يجلب معه درجات حرارة عالية يصعب مقاومتها. ومع ذلك ، على الرغم من الرغبة المجنونة في تشغيل مكيف الهواء ، لا يمكننا التوقف عن التفكير في تكلفة الطاقة التي يولدها هذا.

لحسن الحظ ، يمكنك تخفيف الشعور بالحرارة المرتفعة في الغرفة عن طريق تنظيف النوافذ ببيكاربونات الصوديوم. الفكرة هي إعطاء انطباع بالنضارة والنظافة في نفس الوقت.

لهذه الحيلة ، ستحتاج إلى فرشاة تنظيف صغيرة ، وجهاز البخاخات وقطعة قماش . فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها:

1- امزج ملعقتين كبيرتين من بيكاربونات الصوديوم مع نصف كوب من الخل و 800 مل من الماء في دلو
2- انقل المحلول إلى البخاخات.
3- تنظيف زجاج النوافذ.
4- شطف.
5- جفف بقطعة قماش جافة ونظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *