الرئيسية / رياضة / النهار قناة مخزنية وتقود عملية الضحك على الجزائريين بسبب المونديال ومن أجل المشاهدات!

النهار قناة مخزنية وتقود عملية الضحك على الجزائريين بسبب المونديال ومن أجل المشاهدات!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ على الرغم من أن حلم التأهل للمونديال قد تبخر بالنسبة للجزائر وعلى الرغم من أن البطولة وانطلاقها لا تفصلنا عنها إلا أيام معدودة، إلا أن الكثير من القنوات الاعلامية لا تزال تتحدث عن احتمال تأهل الجزائر وكل هذا من أجل الضحك على الجزائريين وتحقيق الكثير من المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد يكون هذا مفهوما لأعداء الحزائر كمنابر اعلام المخزن، اما ان تشارك قنوات اعلامية جزائرية في هذه المهزلة من الضحك والسخرية واسغباء الجزائريين فهذا الذي لامكن فهمه بالنسبة لقناة كالنهار مثلا والتي لا تزال الى غاية هذه اللحظة تتحدث عن تأهل الجزائر للمونديال.

هذا وقد أوردت قناة النهار خبرا مفاده أن موقع “غول” فجر مُفاجأة من العيار الثقيل عندما كشف امكانية استبعاد المُنتخب الكاميروني من كأس العالم 2022. وذلك بسبب الخلاف القضائي بين الاتحاد الكاميروني لكرة القدم وشركة “لوكوك سبورتيف” الفرنسية للألبسة الرياضية.

حيث قام رئيس الاتحاد الكاميروني، صامويل إيتو، بفسخ العقد مع الشركة المُصنعة لقميص الأسود الغير المروضة. وتعاقده قبل أسابيع على انطلاق مونديال قطر مع شركة، وان أول سبورتس، الأمريكية، الأمر الذي جعل الشركة الفرنسية تلجأ للقضاء.

كما استدل موقع “غول” بتصريحات المُحامي الكاميروني الذي يستقر بباريس ويعمل وفق القانون الفرنسي لتأكيد احتمالية استبعاد الكاميرون. حيث قال، كريستيان بومو نتيمباني، في تصريحات نقلها موقع “أكتو كاميرون” الكاميروني اليوم الجمعة.

“أدعو الجميع إلى الهدوء، القانون الفرنسي يحسم النزاع وهي نقطة لابد من أخذها في الاعتبار”. قبل أن يُضيف:”أدعو الطرفين للجلوس الآن وحل المسألة بشكل ودي أو أخذ قرار بشأن استمرار الشراكة”.

كما واصل:”رفض الاتحاد الكاميروني تنفيذ قرارات يفرضها القانون الفرنسي المختص بالنزاع يمكن أن يؤدي إلى استبعاد الكاميرون من كأس العالم”. وختم:”لا يتعارض الأمر مع مسألة التدخل الحكومي المباشر، الفيفا هنا يضع العقود القضائية المحلية بعين الاعتبار”.

هذا ما أوردته قناة النهار والقارئ للخبر سيكتشف أولا الاختلاف بين العنوان وبين محتوى المقال وثانيا مع ما اورده موقع غول الذي تحدث عن خلاف اتحادية الكاميرون مع الشركة الفرنسية ليس اقصاء منتخبها او استبداله بمنتخب آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *