الرئيسية / منوعات / فيات الجزائر Fiat Algérie: هذا هو تاريخ الدقيق لإصدار السيارة الأولى!

فيات الجزائر Fiat Algérie: هذا هو تاريخ الدقيق لإصدار السيارة الأولى!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ تتسارع الأمور بالنسبة لإطلاق تصنيع سيارات ماركة فيات في الجزائر. إذ تم بالفعل الإعلان عن تاريخ إطلاق السيارات الأولى من شركة صناعة السيارات الإيطالية. وفي حديثه عن الموضوع يوم الاثنين الموافق 7 نوفمبر ، أشار والي وهران إلى أن ذلك يجب أن يتم في حوالي ديسمبر 2023.

يتبلور الآن مشروع إطلاق تجميع سيارات فيات في الجزائر ويبدو أنه سينفذ في أقرب وقت ممكن ، كما تم الإعلان عنه خلال توقيع العقد بين الشركة المصنعة والسلطات الجزائرية.

انتقل مديرو المشروع بسرعة إلى العمل. لا يوجد الآن سوى تفاصيل صغيرة يجب تسويتها لبدء المصنع المخطط له في وهران. هذا ما أشار إليه المسؤول الأول لهذه الولاية يوم الاثنين 7 نوفمبر.

“لتسهيل إطلاق هذه المحطة ، لدينا أربعة أشياء يجب القيام بها: تزويد الموقع بالمياه والكهرباء ، وضمان التوصيل بشبكة الصرف الصحي من خلال ربط المحطة بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي في الكرمة ، والشروع أخيرًا في هدم الموقع حيث أوضح والي وهران سعيد سعيود ، إلى بعض المباني المجاورة غير القانونية ، التي أقيمت على ضفاف الوادي ، والتي تسبب الفيضانات بانتظام أثناء الفيضانات.

“الأرض المخصصة لمشروع بيجو ستتاح لمجموعة ستيلانتس”: وأكد الأخير أن “الأرض التي تبلغ مساحتها 130 هكتاراً الواقعة في طفراوي والمخصصة لمشروع بيجو ستتاح لمجموعة ستيلانتس لبناء مصنع فيات. تقوم مجموعة Stellantis بتشغيل وتسويق خمسة عشر علامة تجارية للسيارات بما في ذلك Peugeot و Fiat. كل ما تم توفيره لبيجو سينتقل لصالح مشروع فيات “.

وأكد الوالي أن “السيارة الأولى ستغادر المصنع قرابة ديسمبر 2023 بنسبة تكامل 40٪”. إذن فهذه أخبار لا يمكن إلا أن تسعد الشعب الجزائري ، الذي بدأ يستعد لاستقبال اول سيارة بمجرد توقيع الاتفاق بين الشريكين: فيات والحكومة الجزائرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *