الرئيسية / سياسة / اسبانيا تتألم وتخوف الجزائر بالناتو وتخرج بعبع روسيا من جديد!

اسبانيا تتألم وتخوف الجزائر بالناتو وتخرج بعبع روسيا من جديد!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ في لقاء جمع وزير الدفاع الاسباني ورئيس الأركان العسكري باللجنة البرلمانية لحلف الأطلسي في مدريد. ندد هذا الأخير بالتغلغل الواضح للقوات الروسية في افريقيا عن طريق مجموعة فاغنار والعقود التي تبرمها روسيا على المستويين الاقتصادي والعسكري مع الدول الأفريقية.

وزير الدفاع قال لا يجب أن تنسينا الحرب الأوكرانية التغلل العميق لروسيا في افريقيا والدليل على ذلك كما قال الانسحاب المضطر لفرنسا من منطقة الساحل، واعلان ألمانيا انسحابها من المنطقة مع نهاية سنة 2023.

وزير الدفاع ورئيس الأركان قال أن روسيا تستغل هشاشة الوضع في افريقيا لاستغلال ثروات الشعوب. وهكذا عادت اسبانيا لاخراج بعبع روسيا من جديد ولكن هدفها الحقيقي كما هو واضح هي الجزائر، حيث تدعي اسبانيا وجود خطر من الحدود الجنوبية للناتو وهو الهجرة السرية.

يبدوا أن هدف اسبانيا الحقيقي هو الغاز لتأمين نفسها من هذه المادة التي أصبحت تمر على ايطاليا انطلاقا من الجزائر التي أصبحت أيضا تنوع من المشترين لهذه المادة ولم يعد يقتصر الأمر فقط على المشتري الأوروبي. بل دول أخرى مثل منظمة بريكس التي تتجه الجزائر للانظمام اليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *