الرئيسية / رياضة / التايمز عن فتيات بريطانيات وألمانيات: نحن بأمان بعد حظر الخمور في مونديال قطر!

التايمز عن فتيات بريطانيات وألمانيات: نحن بأمان بعد حظر الخمور في مونديال قطر!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ نقلت صحيفة “التايمز” البريطانية، تجارب مُشجعات في مونديال قطر 2022، أشدن بقرار حظر المشروبات الكحولية في الملاعب، وأكدن أنه ساعد على استمتاعهن بكرة القدم من دون مشاكل.

وتقول الصحيفة في تقرير لها إن قرار حظر الكحول في ملاعب مونديال قطر، ساعد المشجعين الإناث على الاستمتاع بكرة القدم الخالية من المتاعب والبعيدة عن المشاكل والمشاجرات التي تتسم بها ملاعب كرة القدم في غالب الأوقات.

وبينما ذكرت الصحيفة شهادات لمشجعات بريطانيات حضرن المونديال، نقلت كذلك مطالبتهن في المقابل، باتخاذ التنظيم القطري لمونديال 2022 نموذجاً للبطولات القادمة.

ونقلت “التايمز” عن إيلي مولوسون،(19 عاماً)، التي تقوم بحملات لتحسين تجارب مشجعات كرة القدم النسائية، إنها في البداية كانت قلقة للغاية بشأن زيارة قطر.

لكن بعد تجربتها الذهاب إلى هناك والاستمتاع بكرة القدم تقول مولوسون والعديد من مشجعات إنجلترا الأخريات، إن كأس العالم هذه يمكن أن تخلق نموذجاً للاستمتاع بكرة القدم وكأنك في المنزل.

وتضيف مولوسون : يجب أن أقول إن المجيء إلى هنا كان بمثابة صدمة حقيقية لي”. وتواصل “لم يكن هناك أي مضايقات أو تمييز ضد النساء من أي نوع.. لقد عشنا في بيئة آمنة من التحرش”.

وهكذا لم يجد الإعلام الغربي من سبيل إلا الإعتراف لقطر بالكفاءة التنظيمية والسير الحسن للبطولة العالمية في إحواء احتفالية رائعة سيكون من خلالها مونديال قطر أحسن نسخة كروية في التاريخ ربما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *