الرئيسية / تعليم / هل تساءلت عن سر الإسفنجات الزرقاء في السيارات الكورية!؟

هل تساءلت عن سر الإسفنجات الزرقاء في السيارات الكورية!؟

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ربما جميعنا رأيناها في السيارات، بعضنا لم يلقي لها بالا وبعضنا تساءل عن جدواها، وبعضنا ربما اعتبرها لدواعي جمالية، لكن الصانع الكوري لا يضع شيئا عبثا في صناعته، المقصود هنا هو الإسفنجات الزرقاء المستطيلة التي نجدها في السيارات الكورية الجنوبية مثل هونداي وكيا HYUNDAI, KIA، ما الغرض منها يا ترى؟

استفسرنا وسالنا كثيرا من الناس هنا وهناك، اتضح بأنها أهم مما نعتقد، حيث أن شركات السيارات تضعها على الأبواب لأسباب عملية، إذ تحمي بها جوانب السيارة من التضرر أثناء نقلها إلى الوكلاء.

الأمور لا تتوقف عند هذا الحد، حيث حتى بعد شراء السيارة بأشهر طويلة نجد الإسفنجات متواجدة على الأبواب من دون نزعها، وهو تصرف له أسباب منطقية أيضا.

يترك أصحاب السيارات الكورية هذه الإسفنجات بسبب مواقف الركن الضيقة، إذ أن إبقاءها عليها يحمي الأبواب من الخدوش والانبعاجات في بعض المواقف، وهو ما أثبت فاعليته عند التجربة على أرض الواقع، ما يفسر انتشار الظاهرة في كوريا الجنوبية.

أما بعض المواطنين الكوريين فلديهم تفسير آخر للأمر، إذ يقولون أن السيارات الجديدة تمثل حالة اجتماعية، وإبقاء الناس للإسفنجات الزرقاء دلالة على أنهم فريدين من نوعهم، وهو ما ينطبق أيضاً على مواطني الدول العربية.

وأنت عزيزي القارئ برأيك ما الغرض منها؟ هل تساءلت من قبل عن سبب وجودها؟ هل اديك وجهة نظر أخرى؟

المصدر: striveMe

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *