الرئيسية / سياسة / السودان: بفضل الجزائر نتوقع توصلا قريبا لحل أزمـ.ـة سد النهضة!

السودان: بفضل الجزائر نتوقع توصلا قريبا لحل أزمـ.ـة سد النهضة!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة الشرق السعودية، رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك: “بلادنا تقدر جهود القيادات الجزائرية في المبادرة التي تقدمت بها لحل أزمـ.ـة سد النهضة”.

يبدوا أن التدخل الدبلوماسي للجزائر، في أزمـ.ـة سد النهضة سيؤتي أكله قريبا، فقد ثمّن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، المبادرة التي تقدمت بها الجزائر لحل أزمـ.ـة سد النهضة، متوقعا أن يتم التوصل في القريب إلى حل في إطار القانون الدولي.

حمدوك شدد على أن التفاوض والحوار يظلان الحل الأساس للخـ.لافات مع إثيوبيا، حيث قال: “نحن جيران لإثيوبيا وتربطنا الأرض والجغرافيا والتاريخ والعلاقات المشتركة، وأؤكد هذه القضايا نستطيع حلها بالحوار”.

هذا وانطلاقا من تاريخها الدبلوماسي العريق في قيادة الوساطات الدولية الناجحة لتسوية عديد الأزمات، وبغية التوصل إلى حل لأزمـ.ـة سد النهضة، أطلقت الجزائر مؤخرا مبادرة بهذا الخصوص تدعو إلى عقد لقاء مباشر بين مصر والسودان وإثيوبيا للتوصل إلى حل لخـ.لافاتها حول الملف، وقد لقيت ترحيبا من قبل هذه الدول جميعها.

السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في الثامن أوت الماضي، كان قد أعرب عن تفاؤله بنجاح المبادرة الجزائرية بخصوص ملف سد النهضة الإثيوبي، داعيا الدول المعنية إلى التجاوب مع المبادرة الجزائرية والتحلي بالحكمة والمنطق من أجل إيجاد حل سلمي للأزمـ.ـة.

المصدر: وكالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *